-->

حريق يقتل أكثر من 30 حيوان في حديقة الحيوانات في ألمانيا الغربية

حريق يقتل أكثر من 30 حيوان في حديقة الحيوانات في ألمانيا الغربية
حريق يقتل أكثر من 30 حيوان في حديقة الحيوانات في ألمانيا الغربية ArabNews2Day

برلين (CNN) - قال متخصصون إن حريقًا في حديقة للحيوانات في غرب ألمانيا في الدقائق الأولى من عام 2020 أودى بحياة أكثر من 30 مخلوقًا ، بما في ذلك الرئيسات والقرود والخفافيش والكائنات الريش. وقالت الشرطة إن الحريق ربما يكون ناجمًا عن الأضواء في السماء ، الأمر الذي أثار الثناء في العام الجديد.

أعلن بعض المراقبين أنهم رأوا المصابيح الورقية على شكل برميل مع قليل من النار داخل السماء ليلا لفترة طويلة بعد الساعة 12 مساء يوم الأربعاء بالقرب من حديقة حيوان كريفيلد ، جيرد هوبمان ، رئيس شرطة المدينة الإجرامية للصحفيين.

وقال هوبمان "كشف الناس أن هذه الأضواء السماوية كانت تحلق على ارتفاع منخفض حول حديقة الحيوان وبعد ذلك بدأوا في الاستهلاك".

تلقت الشرطة ورجال الإطفاء مكالمات الأزمة الرئيسية في الساعة 12:38

وقالت حديقة الحيوان القريبة من هامش الهولنديين إن المنزل الرئيسي بأكمله قد احترق على الأرض وأكثر من 30 مخلوقًا ، بما في ذلك خمسة حيوانات غابة وغوريلا وشمبانزي وبعض القرود ، تمامًا كما قُتلت خفافيش من المنتجات الطبيعية والحيوانات المجنحة.

الشمبانزي يمكن أن يكون فقط اثنين من الحماية من الحرائق من قبل رجال الاطفاء. وقال وولفجانج دريسن المدير التنفيذي لحديقة الحيوان إنهم عانوا من حالة مستقرة.

"من المدهش أن بالي ، وهو شمبانزي يبلغ من العمر 40 عامًا ، ولامبو ، الشاب الأصغر سناً ، يتحملان هذا الجحيم" ، هذا ما قاله Dressen ، بما في ذلك أن العديد من المبدعين فوجئوا بالسحق.

"نحن بحاجة إلى عمل حقيقي عن طريق الحزن" ، وقال Dressen. "هذه كارثة لا تصدق".

بالمثل قال رئيس حديقة الحيوان إن أعدادًا كبيرة من الكائنات الميتة على وشك القضاء عليها في الطبيعة.

وقالت حديقة الحيوان إنه على الرغم من شمبانزي محمي ، فإن حديقة الغوريلا القريبة من منزل القرد لم تكن مشتعلة وأن الغوريلا kydogo وستة أفراد مختلفين من حفنة عائلته ما زالوا على قيد الحياة.

وقال ضابط الشرطة الجنائية هوبمان إن استخدام أضواء السماء أمر غير قانوني في كريفيلد ومعظم أنحاء ألمانيا المختلفة وسأل الأفراد الذين دفعوا بهم أو الأفراد الذين رأوا أي علاقة بالشرطة.

عادة ما يتم الترحيب بالألمان في العام الجديد باستخدام المفرقعات النارية الساعة 12 مساءً ، ويُسمح للناس العاديين بشراء وإرسال المفرقعات النارية. ومع ذلك ، فإن أضواء السماء غير قانونية واستثنائية في ألمانيا.

أضواء السماء ، هنا وتسمى الأنوار الصينية ، هي نوع من البالون السياحي المصنوع من الورق. تم استخدامه في آسيا للمناسبات الاحتفالية لفترة طويلة من الزمن.

وقال هوبمان إن المتخصصين اكتشفوا بعض الأنوار المملوكة مسبقًا على الأرض والتي لم يتم نسخها بالكامل. كان الطول 34 سم (13.4 بوصة) منذ فترة طويلة ، مصنوع من ورق أبيض مع فتحة في القاعدة حيث كان من الممكن تعليق حريق صغير. تسخين النار الهواء في الداخل ، مما يجعلها تطير وتألق في المساء.

قال هوبمان إن جزءًا من الأضواء كتب ملاحظات يدويًا عليها.

تم افتتاح حديقة حيوان كريفيلد في عام 1975 ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى 400000 ضيف كل عام. ستبقى مغلقة يوم الأربعاء.

CETechnical
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع خبر اليوم مع عرب نيوز توداي ArabNews2Day .

جديد قسم : اجتماعي

إرسال تعليق